السبت، 15 يناير 2011

هذه نجواي - سمير البشيري


هذه نجواي

يتيم ليس لي أمٌ كباقي الناس ترعاني

يتيم ليس لي أمٌ كباقي الناس ترعاني

فليس يضمني صدر ليجلو بعض أحزاني

ليجلو بعض أحزاني

ولا يد كفكفت دمعِي إذا ذرفته عيناني

أبيت الليل مبتئساً أهذ النجم أشجاني

فوحدي قد أرقتُ ولم يسلي النوم أجفاني

يتيم ليس لي أمٌ

فلا أم تداعبني ولا أب لي فيلقاني

ببسمته وضحكته ورقة قلبه الحاني

يتيم ليس لي أم

فقدت العطف والإحسان من أهل وإخوانِ

حياتي كلها غصص وآلام لإنسان

أراقب ختم مأساتي بلاع الموت ينعاني

أنا شفتايَ لم تنطق أبي أمي الحبيباني

أنا عيناي لم تبصر جمال الأسرةِ الداني

أنا ما ضمني بيت يعاري جسمي الفاني

فهل من فاعلٍ خيراً يداوي جرحي القاني

يتيم ليس لي أمٌ

أخي في الله لا تبخل وكن لي خير أعواني

أخي في الله لي أملٌ بجودك سُدَّ حرماني

أخي في الله لي يتمٌ فإن تمسك فيتمان

إلهي هذه نجواي في سري وإعلاني

إلهي هذه نجواي في سري وإعلاني

بأن ترعى الذي يرعى يتيما فاقد الشأن

إلهي هذه نجواي في سري وإعلاني

بأن ترعى الذي يرعى يتيما فاقد الشأن

وتجزيه بجناتٍ ورضوانٍ وغفرانِ

وتجزيه بجناتٍ ورضوانٍ وغفرانِ

إلهي هذه نجواي